الجمعة 27 شباط 2015
آخر تحديث : 26 شباط 2015 - 22:04
 وكالة شهبا برس الاخباري
  • دمشق : سقوط العديد من القتلى والجرحى في تفجير استهدف حاجزا لعناصر مليشيا حزب الله اللبناني على طريق السيدة زينب
  • ريف حلب : قصف بصاروخ أرض - أرض يعتقد أنه من طراز سكود يستهدف بلدة رتيان مع تحليق جوي مكثف لطيران النظام الحربي
  • ريف حلب : تدمير الثوار دبابة لقوات الأسد على جبهة حندرات , والثوار يتمكنون من تحرير الأقسام الشرقية من البلدة
  • حلب : استشهاد شخص على الأقل وجرح آخرين إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي التابع للنظام على حي مساكن هنانو
  • حلب : مقتل عنصرين من قوات الأسد قنصا على يد الثوار على جبهة ميسلون
  • اللاذقية : مقتل أربعة وجرح ثلاثة آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة أمام أحد مشافي مدينة القرداحة
  • ريف حلب : الطيران المروحي ألقى بمظلات محملة بصناديق يعتقد أنها صناديق ذخيرة ودواء لعناصره المحاصرة ضمن معسكري نبل والزهراء
  • ريف حلب : مقاتلات النظام الحربية تستهدف بلدة حيان و منطقة القبر الإنكليزي القريبة من حريتان بالقنابل الموجهة
جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة



وكالة شهبا برس

جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة

 جبل الواحة .. الموت القادم الى السفيرة
جنوبي مدينة السفيرة تقع سلاسل جبلية عديدة تمد لمساحات واسعة تدعى جبال الحص. أقربها إلى السفيرة جبل يطل على بلدة الواحة التي بنيت قبل حوالي 30 عاما ليسكنها موظفو معامل الدفاع والضباط العاملين فيه مع أسرهم. تتمركز فوق هذا الجبل كتيبة للدفاع الجوي مهمتها الأساسية حماية معامل الدفاع وتحتوي على صواريخ مضادة للطائرات ومدافع من عيار 23مم. ومع بداية شهر تشرين الأول من العام 2012 تم نشر مدافع من عيار 130مم و مدافع 122مم ومدافع 57 مم وراجمات للصواريخ في هذه الكتيبة واستهداف بعض الأحياءالسكنية في مدينة السفيرة بكميات محدودة من القذائف بين الحين والآخر. ومع حلول شهر كانون الأول من العام الماضي ازدادت وتيرة القصف ونزح معظم سكان مدينة السفيرة والقرى القريبة من معامل الدفاع حيث كانت المدافع لا تتوقف عن القصف ليلا ولا نهارا فهنا معامل الدفاع التي توزع ذخيرتها على جيش النظام في كل مكان والذخيرة متوفرة بشكل كبير. ومن هذه المدافع أيضا يتم قصف بلدات تلعرن وتل حاصل وتل شغيب وقرى جبل الحص الواقعة جنوب معامل الدفاع بين الحين والآخر. ومن يزور مدينة السفيرة أو القسم الغربي من بلدة تلعرن يرى الدمار الهائل الذي خلفه القصف. وتكمن صعوبة السيطرة على هذه الكتيبة في وجود قوات كبيرة للنظام في معامل الدفاع تحيط بجبل الواحة من ثلاث جهات باستثناء الجهة الغربية وهي أرض مكشوفة تماما يصعب على الثوار الهجوم من خلالها. أصبح حياةالأهالي في مدينة السفيرة ومحيطها مرتبطة بهذا الجبل. البعض يهنؤون أنفسهم في كل فرحة ومناسبة بقولهم نسأل الله أن نجتمع المرة المقبلة فوق جبل الواحة المحرر وبعد أن يأكل أحدهم الطعام أو يشرب كأسا من الشاي يقول لصاحبه نسأل الله أن تكون الكأس القادمة فوق جبل الواحة. ومنهم من ينظر إلى هذا الجبل قائلا: كل الجبال تستحق لقب الأشم إلا أنت!


 طباعة المقال
06 أيلول 2013
عدد القراءات: 1547

إقرأ ايضا



إضافة تعليق

عنوان التعليق
نص التعليق
* كود التحقق
كود التحقق

اشتباكات على جبهتي الأسد وداعش شمال حلب

اشتباكات متقطعة شهدتها جبهات شمال حلب بين الثوار وقوات الأسد على عدة محاور في باشكوي وحندرات , ولا أخبار ميدانية جديدة تفيد بأي تطورات عسكرية على الأرض

خلاف النصرة وحزم يتصدر المشهد وقوات الأسد تقصف قرى ريف إدلب

الجبهة الشامية من جهتها أصدرت بيان دعت فيه الطرفان للتهدئة والامتثال للقضاء الشرعي المستقل ليحل خلافاتهما, وما هي إلا ساعات قليلة حتى خرجت حزم ببيان تتحدث فيه عن قبولها بالإمتثال لقضاء شرعي مستقل

1400 برميل خلال 12 شهر فقط, والأسد ينفق 80 مليارا لإخماد الثورة

أن الأسد أنفق 80 مليار دولار أمريكي منذ أربعة أعوام لإخماد الثورة السورية إضافة إلى تواجد النظام الإيراني وميليشيا حزب الله الإرهابي بالرجال والسلاح والمال إلى جانبه.

أمراض وبائية تنتشر بين السوريين بسبب تدهور الخدمات

وبحسب ممثلة منظمة الصحة العالمية الطبيبة إليزابيث هوف أن المنظمة قد رصدت حوالي 31 ألف حالة إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في سورية العام الماضي, وأكثر من 1000 حالة أسبوعيا منذ يناير الماضي, محذرةً من انتشار وباء الكوليرا في الشهور القادمة.

ثوار إدلب يتقدمون في معارك محيط كفريا

من أهداف العملية العسكرية هذه السيطرة على مزارع بروما، التي تطل على الطريق الواصل بين مدينة إدلب التي تسيطر عليها قوات الأسد وبلدة كفريا ليتم فيما بعد قطع طريق الإمداد الواصل بين ادلب المدينة ومعقلي الأسد في كفريا والفوعة بالريف

رئيس الوزراء التركي يؤكد وقوف بلاده مع حرية الشعب السوري

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو في تصريح تحدثت عنه وكالة الأناضول "إن بلاده تقف بجانب الشعب السوري، وتؤكد على حقه في تقرير مصيره، وفي الحفاظ على وحدة وسيادة أراضيه".

الأسد يقتل رستم غزالي بعد عزله

مصادر صحفية عدة أكدت مقتل المسؤول الأمني الكبير لدى الأسد رستم غزالة، حدث ذلك بعد عزله من منصبه وتعيين آخر ذو أصول شيعية فارسية، كما أكدت المصادر بأنه جاء هذا الإجراء تلبية لرغبة حزب الله اللبناني والإيرانيين الذين يقودون المعارك في درعا مسقط رأس الغزالة.

الثوار وانتصارات ميدانية وإعلامية .. ابو فراس الحلبي يخرس أبواق النظام

ومما لا شك فيه، أن الحرب الإعلامية جزء أساسي من أي معركة، فهي صاحبة الدور الأكبر في إبراز النجاح العسكري والسياسي، إلا أن الفرق كبير بين ممارسة هذه الحرب بطريقة وضيعة كاذبة، وبممارستها بشكل أخلاقي ينقل صدق أرض الواقع.

الأسد يقتل أسراه لدى جيش الإسلام

من جهته أعلن جيش الإسلام أمس عن مقتل عدد من أسرى الأسد بينهم ضباط في غارات جوية على مدن الغوطة الشرقية بريف دمشق، جاء ذلك على لسان المكتب الإعلامي لجيش الإسلام، إن طائرات الأسد استهدفت مركز التوبة، واحد من السجون التابعة لجيش الإسلام في غوطة دمشق وهو السجن الذي يحتجز فيه الكثير من ضباط وعناصر الأسد.

الثوار يقتربون من تحرير باشكوي شمال حلب

معارك مستمرة بين الثوار وقوات الأسد منذ أيام، حيث استطاع الثوار دحر قوات الأسد من قريتي حردتنين، ورتيان، والملاح، وقتلوا خلال العمليات العسكرية مئات من العناصر واغتنموا كميات ضخمة من الذخيرة والعتاد الحربي، وأسروا عدد كبير من المليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد حيث وصل عدد الأسرى إلى 100 أسير تقريباً.

أخبار الوكالة

تقارير الوكالة

الأسد يقتل أسراه لدى جيش الإسلام


الأسد يقتل أسراه لدى جيش الإسلام

من جهته أعلن جيش الإسلام أمس عن مقتل عدد من أسرى الأسد بينهم ضباط في غارات جوية على ...

الثوار يقتربون من تحرير باشكوي شمال حلب


الثوار يقتربون من تحرير باشكوي شمال حلب

معارك مستمرة بين الثوار وقوات الأسد منذ أيام، حيث استطاع الثوار دحر قوات الأسد من ...

طبيب ميداني يتحدث عن مجزرة حردتنين بريف حلب


طبيب ميداني يتحدث عن مجزرة حردتنين بريف حلب

الطبيب أبو النور يشرف على أحد المشافي الميدانية في ريف حلب الشمالي، والذي استقبل م...

ارشيف الاخبار