الثلاثاء 07 تموز 2015
آخر تحديث : 07 تموز 2015 - 19:31
 وكالة شهبا برس الاخباري
  • دمشق: مقتل 3 عناصر وقيادي في ميليشيا حزب الله خلال الاشتباكات في الزبداني
  • الرقة: تنظيم داعش يعلن استعادة سيطرته على بلدة عين عيسى واللواء 93
  • حلب: مقتل العشرات من قوات الأسد جراء تفجير مقاتلو غرفة عمليات أنصار الشريعة عربة مفخخة بحي جمعية الزهراء
  • حلب: الطيران المروحي يستهدف ببرميلين متفجرين حيي باب النيرب وجب القبة في المدينة القديمة ما أسفر عن وقوع عدة إصابات
  • ‫حلب: إصابة سبعة أشخاص بجروح، جراء إلقاء الطيران المروحي برميل متفجر على حي الكلاسة
  • حلب: شهيدان وعدة جرحى إثر إلقاء الطيران المروحي برميل متفجر على حي قاضي عسكر
  • حلب: استشهاد طفلة جراء غارة جوية مساء السبت من طائرات النظام الحربية على بلدة ‫‏بيانون‬ في الريف الشمالي بالصواريخ
  • حلب: قوات الأسد أحياء حلب المحررة بأكثر من سبعة صواريخ أرض - أرض من طراز "فيل"
جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة



وكالة شهبا برس

جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة

 جبل الواحة .. الموت القادم الى السفيرة
جنوبي مدينة السفيرة تقع سلاسل جبلية عديدة تمد لمساحات واسعة تدعى جبال الحص. أقربها إلى السفيرة جبل يطل على بلدة الواحة التي بنيت قبل حوالي 30 عاما ليسكنها موظفو معامل الدفاع والضباط العاملين فيه مع أسرهم. تتمركز فوق هذا الجبل كتيبة للدفاع الجوي مهمتها الأساسية حماية معامل الدفاع وتحتوي على صواريخ مضادة للطائرات ومدافع من عيار 23مم. ومع بداية شهر تشرين الأول من العام 2012 تم نشر مدافع من عيار 130مم و مدافع 122مم ومدافع 57 مم وراجمات للصواريخ في هذه الكتيبة واستهداف بعض الأحياءالسكنية في مدينة السفيرة بكميات محدودة من القذائف بين الحين والآخر. ومع حلول شهر كانون الأول من العام الماضي ازدادت وتيرة القصف ونزح معظم سكان مدينة السفيرة والقرى القريبة من معامل الدفاع حيث كانت المدافع لا تتوقف عن القصف ليلا ولا نهارا فهنا معامل الدفاع التي توزع ذخيرتها على جيش النظام في كل مكان والذخيرة متوفرة بشكل كبير. ومن هذه المدافع أيضا يتم قصف بلدات تلعرن وتل حاصل وتل شغيب وقرى جبل الحص الواقعة جنوب معامل الدفاع بين الحين والآخر. ومن يزور مدينة السفيرة أو القسم الغربي من بلدة تلعرن يرى الدمار الهائل الذي خلفه القصف. وتكمن صعوبة السيطرة على هذه الكتيبة في وجود قوات كبيرة للنظام في معامل الدفاع تحيط بجبل الواحة من ثلاث جهات باستثناء الجهة الغربية وهي أرض مكشوفة تماما يصعب على الثوار الهجوم من خلالها. أصبح حياةالأهالي في مدينة السفيرة ومحيطها مرتبطة بهذا الجبل. البعض يهنؤون أنفسهم في كل فرحة ومناسبة بقولهم نسأل الله أن نجتمع المرة المقبلة فوق جبل الواحة المحرر وبعد أن يأكل أحدهم الطعام أو يشرب كأسا من الشاي يقول لصاحبه نسأل الله أن تكون الكأس القادمة فوق جبل الواحة. ومنهم من ينظر إلى هذا الجبل قائلا: كل الجبال تستحق لقب الأشم إلا أنت!


 طباعة المقال
06 أيلول 2013
عدد القراءات: 2132

إقرأ ايضا



إضافة تعليق

عنوان التعليق
نص التعليق
* كود التحقق
كود التحقق

ثوار فتح حلب يتصدون لقوات الأسد قرب البحوث العلمية

تصدت فصائل الثوار المنضوية في غرفة عمليات فتح حلب لمحاولة قوات الأسد وميليشياته التقدم باتجاه البحوث العلمية المحررة وحي الراشدين، كان ذلك عند فجر الثلاثاء حيث تقدمت بعض مجموعات من قوات الأسد مدعمة بالمدرعات والطيران بنوعيه الحربي والمروحي

أفكار أميركية لسورية لا تغضب تركيا ولا ترفضها المعارضة

ليست الخلافات التركية ــ الأميركية الحالية سوى امتداد للخلافات الرئيسية بين الجانبين، والتي أخّرت توقيع اتفاق تدريب وتسليح قوات المعارضة السورية المعتدلة بحسب المصطلحات الأميركية متمثلة بالخلاف حول استراتيجية ضرب داعش.

الثوار يقتحمون جمعية الزهراء في حلب بعد العملية الاستشهادية

نفذ الثوار من غرفة أنصار الشريعة مساء أمس عملية استشهادية استهدفت معاقل قوات الأسد في قلب جمعية الزهراء غربي حلب، حيث تحدثت مصادر أن سيارة مفخخة يقودها استشهادي تحمل أكثر من عشرة أطنان ضربت تجمعاً لقوات الأسد بالقرب من مبنى دار الأيتام.

التلغراف البريطانية: في سوريا، يدفع العلويون الثمن الأكبر

لا يزال أبناء الطائفة العلوية يدفعون ضريبة انتمائهم، ليس إلى الطائفة العلوية، وإنما إلى نظام الأسد والدفاع عن هذا النظام المتهالك، وقد أخذت في الآونة الأخيرة وسائل إعلام متعددة عربية وعالمية تتحدث عما أصاب الطائفة من قتل ملفت للنظر

المعارك مستمرة في الزبداني وطيران الأسد يواصل قصفه مدن إدلب

تستمر المعارك في الزبداني بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بمليشيات نصر الله اللبنانية، حيث أحبط الثوار أكثر من محاولة للمليشيات بالتوغل باتجاه منطقة الجمعيات في المدينة، كما قتلوا عدداُ من عناصر الحزب وقوات الأسد على التلال القريبة والمطلة على المدينة.

أكثر من 60 موقعاً حيوياً تم تدميره على يد قوات الأسد في حزيران

22 مكاناً دينياً، و15 منشأة طبية، و11 مدرسة، و11 من المرافق الحيوية، و7 أسواق، و6 سيارات إسعاف، و4 من الجسور والمعابر، و3 مقرات حكومية، و2 من الأفران، و2 من المنشآت الجامعية

الجيش التركي يدعو إلى اجتماع لبحث إمكان تنفيذ توغل في سورية

قالت صحيفة "حرييت" التركية اليوم (الأحد) إن الجيش التركي دعا قادة القوات المنتشرة على طول الحدود مع سورية الى اجتماع الأسبوع المقبل لبحث إمكان تنفيذ عملية توغل داخل الأراضي السورية.

حركة الزنكي تعزي الفصائل الثورية بحلب وتدعوها لرص الصفوف

دعت حركة نور الدين الزنكي إحدى أبرز الفصائل الثورية المقاتلة بحلب كل الفصائل المقاتلة إلى رص صفوفها وتوحيد جهودها التي تصب في مصلحة الثورة والشعب السوري عامة، وتطهير البلاد من مليشيات الأسد ومجرميه بالإضافة للغلاة الخوارج الذين دنسوا الأرض واستباحوا الدماء.

أكثر من مئة غارة لطيران الأسد خلال اليومين الماضيين على حلب

طيران الأسد الحربي والمروحي كان على استعداد تام لزيادة معدل طلعاته في حلب، كما كان متأهباً تماماً لزيادة كمية البراميل المتفجرة الملقاة على رؤوس المدنيين في المحرر من المدينة والريف بمختلف الاتجاهات "شمالي غربي وجنوبي".

البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

تمكن الثوار من غرفة عمليات فتح حلب من التصدي لقوات الأسد التي حاولت أن تقتحم البحوث العلمية التي تم تحريرها أمس الجمعة، وبحسب مصدر عسكري ميداني أكد لشهبا برس "أن الثوار تمكنوا من قتل عشرة عناصر على الأقل خلال عمليات التصدي كما دمروا آلية مدرعة لقوات الأسد على أطراف حي حلب الجديدة.

أخبار الوكالة

تقارير الوكالة

ثوار فتح حلب يتصدون لقوات الأسد قرب البحوث العلمية


ثوار فتح حلب يتصدون لقوات الأسد قرب البحوث العلمية

تصدت فصائل الثوار المنضوية في غرفة عمليات فتح حلب لمحاولة قوات الأسد وميليشياته ا...

الثوار يقتحمون جمعية الزهراء في حلب بعد العملية الاستشهادية


الثوار يقتحمون جمعية الزهراء في حلب بعد العملية الاستشهادية

نفذ الثوار من غرفة أنصار الشريعة مساء أمس عملية استشهادية استهدفت معاقل قوات الأس...

البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟


البحوث العلمية محررة ماذا بعد؟

تمكن الثوار من غرفة عمليات فتح حلب من التصدي لقوات الأسد التي حاولت أن تقتحم البحو...

ارشيف الاخبار