الجمعة 19 كانون أول 2014
آخر تحديث : 18 كانون أول 2014 - 20:38
 وكالة شهبا برس الاخباري
  • ريف حلب : الدفاع المدني بتمكن من انتشال جثث 4 اشخاص، جراء غارة جوية على منطقة الكارفور ظهر اليوم.
  • ريف حلب : ارتقاء خمسة شهداء من عائلة واحدة "امرأتين وثلاثة أطفال"، إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي على بلدة رسم الحرمل
  • ريف حلب : مقتل العديد من قوات الأسد المدعومة بالميليشيات الإيرانية والأفغانية في منطقة الملاح، والثوار يتقدمون ويسطرون على عدة مباني.
  • ريف حلب : إصابة خمسة أشخاص بجروح نتيجة لغارة جوية نفذها الطيران الحربي على مسجدا في بلدة مسكنة
  • ريف حلب : سقوط جرحى بين المدنيين إثر غارة جوية نفذها الطيران الحربي على بلدة تل رفعت
  • ريف حلب: الطيران الحربي يقصف بلدات بيانون وكفر حمرة وعندان بالقنابل الموجهة صباح اليوم.
  • ريف حلب: استشهاد طفلة ووقوع عدة إصابات، جراء استهداف الطيران الحربي بلدة حريتان بأربعة غارات جوية.
  • ريف إدلب : جبهة النصرة تعلن سيطرتها الكاملة على قرية معرحطاط جنوبي معسكر الحامدية وقتل 20 عنصر من قوات الأسد منذ قليل
جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة



وكالة شهبا برس

جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة

 جبل الواحة .. الموت القادم الى السفيرة
جنوبي مدينة السفيرة تقع سلاسل جبلية عديدة تمد لمساحات واسعة تدعى جبال الحص. أقربها إلى السفيرة جبل يطل على بلدة الواحة التي بنيت قبل حوالي 30 عاما ليسكنها موظفو معامل الدفاع والضباط العاملين فيه مع أسرهم. تتمركز فوق هذا الجبل كتيبة للدفاع الجوي مهمتها الأساسية حماية معامل الدفاع وتحتوي على صواريخ مضادة للطائرات ومدافع من عيار 23مم. ومع بداية شهر تشرين الأول من العام 2012 تم نشر مدافع من عيار 130مم و مدافع 122مم ومدافع 57 مم وراجمات للصواريخ في هذه الكتيبة واستهداف بعض الأحياءالسكنية في مدينة السفيرة بكميات محدودة من القذائف بين الحين والآخر. ومع حلول شهر كانون الأول من العام الماضي ازدادت وتيرة القصف ونزح معظم سكان مدينة السفيرة والقرى القريبة من معامل الدفاع حيث كانت المدافع لا تتوقف عن القصف ليلا ولا نهارا فهنا معامل الدفاع التي توزع ذخيرتها على جيش النظام في كل مكان والذخيرة متوفرة بشكل كبير. ومن هذه المدافع أيضا يتم قصف بلدات تلعرن وتل حاصل وتل شغيب وقرى جبل الحص الواقعة جنوب معامل الدفاع بين الحين والآخر. ومن يزور مدينة السفيرة أو القسم الغربي من بلدة تلعرن يرى الدمار الهائل الذي خلفه القصف. وتكمن صعوبة السيطرة على هذه الكتيبة في وجود قوات كبيرة للنظام في معامل الدفاع تحيط بجبل الواحة من ثلاث جهات باستثناء الجهة الغربية وهي أرض مكشوفة تماما يصعب على الثوار الهجوم من خلالها. أصبح حياةالأهالي في مدينة السفيرة ومحيطها مرتبطة بهذا الجبل. البعض يهنؤون أنفسهم في كل فرحة ومناسبة بقولهم نسأل الله أن نجتمع المرة المقبلة فوق جبل الواحة المحرر وبعد أن يأكل أحدهم الطعام أو يشرب كأسا من الشاي يقول لصاحبه نسأل الله أن تكون الكأس القادمة فوق جبل الواحة. ومنهم من ينظر إلى هذا الجبل قائلا: كل الجبال تستحق لقب الأشم إلا أنت!


 طباعة المقال
06 أيلول 2013
عدد القراءات: 1399

إقرأ ايضا



إضافة تعليق

عنوان التعليق
نص التعليق
* كود التحقق
كود التحقق

تراجع قيمة الليرة أمام العملات الأجنبية

تراجعت قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية في تطور ملحوظ يتزامن مع الإنهيار الواضح في سوق المال والأعمال لدى حلفائه " روسيا والصين " بعد الإنخفاض الحاد الذي شهدته أسواق النفط العالمية ليصل إلى أدنى مستوياته (60 دولار للبريميل الواحد).

المؤسسة الأمنية بحلب تلقي القبض على مروجي حبوب مخدرة

ألقت المؤسسة الأمنية أول أمس القبض على مجموعة من الأشخاص يبلغ عددهم (7) حيث يقومون بالترويج للحبوب المخدرة في المناطق المحررة من مدينة حلب، وقد تم مصادرة كافة المواد المخدرة التي كانت بحوزتهم وإحالتهم إلى التحقيق.

قصف عنيف تشهده بلدات ومدن ريف حلب الشمالي

مستمرة هي الاشتباكات على جبهات " الملاح -حندرات " بين الثوار ومليشيات الأسد وكانت أكثر ضراوة مساء أمس حيث تسربت أخبار تفيد بأن الثوار إستطاعوا تحرير حندرات وسيفات ليتم فيما بعد نفي الخبر وتأكيد سيطرة الثوار على عدة مباني في الملاح كانت تتحصن فيها مليشيات الأسد.

أبناء الشعيطات يعودون إلى قراهم وآخرون يلتحقون بأحضان الأسد

أبناء عشائر الشعيطات وبعد صراعهم الذي إستمر طويلاً مع تنظيم الدولة في ريف دير الزور إبان دخول التنظيم مناطق المحافظة المحررة من قوات الأسد وبسط سيطرته عليها، إنقسموا اليوم إلى فريقين، فريق فضل العودة إلى مناطقه بعد الموافقة على شروط التنظيم وآخرون فضل اللجوء لأحضان الأسد علها تحميه من بطش مناوئيه في التنظيم.

نصر من الله وادي الضيف والحامدية

لم تكن معركة وادي الضيف والحامدية معركة عادية، حيث تحمل بين طياتها زوال الكثير من الألام التي تراكمت على مدى 1050 يوماً من العمليات والمعارك التي باءت بالفشل لتكلل آخرها بالنصر والفتح المؤزر وتنتهي بذلك المأساة التي عاشتها بلدات وقرى ريف إدلب بشكل عام.

مجزرتين في ريف درعا والوعر الحمصي نفذتهما مليشيات الأسد

حي الوعر الحمصي الذي لا يزال يرزح تحت وطأة راجمات وطائرات قوات الأسد وفيه ألاف المحاصرين من المدنيين، يكاد لا يمر يوم دون أن تسمع خبر إستشهاد أحدهم أو موته تحت ركام منزله بسبب عمليات القصف المستمرة من قبل مدفعية الأسد وراجمات الصواريخ من الأحياء القريبة الموالية للأسد.

إشتباكات مستمرة بالقرب من الملاح وقوات الأسد تكثف قصفها الجوي

لا تزال الاشتباكات مستمرة على أطراف منطقة الملاح و حندرات في ريف حلب الشمالي بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بالمليشيات الإيرانية الأفغانية , وذلك لإسترجاع ما تبقى من نقاط إستراتيجية خسرها الثوار نهار أمس .

معسكري وادي الضيف والحامدية بإدلب في قبضة الثوار

تواردت الأنباء على مدى أربعة أيام عن العملية العسكرية التي شنتها عدد من الفصائل في ريف إدلب على معسكري وادي الضيف والحامدية، كانت ساعة الصفر اليوم الإثنين حيث تم تحرير الموقعين الإستراتيجيين واللذان كانا عقدة مهمة تستخدمها قوات الأسد لتقصف من خلالها كل أرجاء ريف إدلب المحرر وتؤمن الطريق الدولي الواصل لحلب.

حركة أحرار الشام الإسلامية تجيب في بيانها رقم (1) عن التساؤلات حول إغتيال قادتها .

نشرت حركة أحرار الشام الإسلامية "اليوم الأحد" ما أسمته "البيان رقم 1 " حول عملية اغتيال قادة في حركة أحرار الشام الإسلامية، وقد نشرته على الحساب الرسمي للجبهة الإسلامية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

معسكر الحامدية في إدلب والملاح بحلب تشهد أعنف المعارك.

عمليات عسكرية وصفت بالأعنف شهدتها جبهات الثوار مع قوات الأسد في محيط معسكري الحامدية ووادي الضيف اللذان تتحصن فيهما قوات الأسد، ومن أبرز الفصائل المشاركة (حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة).

أخبار الوكالة

تقارير الوكالة

قصف عنيف تشهده بلدات ومدن ريف حلب الشمالي


قصف عنيف تشهده بلدات ومدن ريف حلب الشمالي

مستمرة هي الاشتباكات على جبهات " الملاح -حندرات " بين الثوار ومليشيات الأسد وكانت أ...

أبناء الشعيطات يعودون إلى قراهم وآخرون يلتحقون بأحضان الأسد


أبناء الشعيطات يعودون إلى قراهم وآخرون يلتحقون بأحضان الأسد

أبناء عشائر الشعيطات وبعد صراعهم الذي إستمر طويلاً مع تنظيم الدولة في ريف دير الزو...

نصر من الله وادي الضيف والحامدية


نصر من الله  وادي الضيف والحامدية

لم تكن معركة وادي الضيف والحامدية معركة عادية، حيث تحمل بين طياتها زوال الكثير من ...

ارشيف الاخبار