الجمعة 28 تشرين ثاني 2014
آخر تحديث : 26 تشرين ثاني 2014 - 18:40
 وكالة شهبا برس الاخباري
  • ريف حلب : قوات الأسد المتمركزة في بلدتي "نبل والزهراء" تقصف بلدات "حيان - بيانون - رتيان" بقذائف الدبابات و الهاون
  • ريف حلب : قوات الأسد المتمركزة في بلدتي "نبل والزهراء" تقصف بلدات "حيان - بيانون - رتيان" بقذائف الدبابات و الهاون
  • ريف حلب : المؤسسة الأمنية تعلن إلقاء القبض على مجموعة لصوص تقوم بعمليات سلب المدنيين على مداخل مدينة اعزاز.
  • ريف حلب : استهدف الطيران المروحي محيط بلدتي" نبل والزهراء" بعدة براميل متفجرة صباح اليوم
  • حلب : مقتل عدة عناصر من قوات الأسد، إثر قيام الثوار باستهداف حافلة كانت تقلهم في حي ميسلون إضافة لتدمير دبابة أثناء محاولتها سحب جثث القتلى
  • حلب : الثوار يدمرون عربة BMB ويقتلون ما لا يقل عن 20 عنصر من قوات الأسد في جبهة البريج
  • ريف حلب : الثوار يسيطرون على منطقة المعامل في الجهة الشرقية الجنوبية من بلدة الزهراء والاشتباكات لاتزال مستمرة
  • ريف حلب : قصف بالقنابل الفراغية من مقاتلات النظام الحربية على بلدتي " حيان وبيانون"
جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة



وكالة شهبا برس

جبل الواحة ... الموت القادم الى السفيرة

 جبل الواحة .. الموت القادم الى السفيرة
جنوبي مدينة السفيرة تقع سلاسل جبلية عديدة تمد لمساحات واسعة تدعى جبال الحص. أقربها إلى السفيرة جبل يطل على بلدة الواحة التي بنيت قبل حوالي 30 عاما ليسكنها موظفو معامل الدفاع والضباط العاملين فيه مع أسرهم. تتمركز فوق هذا الجبل كتيبة للدفاع الجوي مهمتها الأساسية حماية معامل الدفاع وتحتوي على صواريخ مضادة للطائرات ومدافع من عيار 23مم. ومع بداية شهر تشرين الأول من العام 2012 تم نشر مدافع من عيار 130مم و مدافع 122مم ومدافع 57 مم وراجمات للصواريخ في هذه الكتيبة واستهداف بعض الأحياءالسكنية في مدينة السفيرة بكميات محدودة من القذائف بين الحين والآخر. ومع حلول شهر كانون الأول من العام الماضي ازدادت وتيرة القصف ونزح معظم سكان مدينة السفيرة والقرى القريبة من معامل الدفاع حيث كانت المدافع لا تتوقف عن القصف ليلا ولا نهارا فهنا معامل الدفاع التي توزع ذخيرتها على جيش النظام في كل مكان والذخيرة متوفرة بشكل كبير. ومن هذه المدافع أيضا يتم قصف بلدات تلعرن وتل حاصل وتل شغيب وقرى جبل الحص الواقعة جنوب معامل الدفاع بين الحين والآخر. ومن يزور مدينة السفيرة أو القسم الغربي من بلدة تلعرن يرى الدمار الهائل الذي خلفه القصف. وتكمن صعوبة السيطرة على هذه الكتيبة في وجود قوات كبيرة للنظام في معامل الدفاع تحيط بجبل الواحة من ثلاث جهات باستثناء الجهة الغربية وهي أرض مكشوفة تماما يصعب على الثوار الهجوم من خلالها. أصبح حياةالأهالي في مدينة السفيرة ومحيطها مرتبطة بهذا الجبل. البعض يهنؤون أنفسهم في كل فرحة ومناسبة بقولهم نسأل الله أن نجتمع المرة المقبلة فوق جبل الواحة المحرر وبعد أن يأكل أحدهم الطعام أو يشرب كأسا من الشاي يقول لصاحبه نسأل الله أن تكون الكأس القادمة فوق جبل الواحة. ومنهم من ينظر إلى هذا الجبل قائلا: كل الجبال تستحق لقب الأشم إلا أنت!


 طباعة المقال
06 أيلول 2013
عدد القراءات: 1355

إقرأ ايضا



إضافة تعليق

عنوان التعليق
نص التعليق
* كود التحقق
كود التحقق

أوغلو : سنربط بين حلب و غازي عنتاب بـ (خط قطار سريع) .. و لن نسمح لبشار الأسد بالعبث بسوريا

أكد أوغلو أن خط سكك حديدية كان سيصل بين حلب السورية وغازي عنتاب التركية، بدلا من خط مسير اللاجئين الزائرين في بلادنا

الائتلاف يعلن شروطه لقبول خطة دي ميستورا بينها إقامة 3 مناطق عازلة

أعلن الإئتلاف الوطني المعارض, يوم الاثنين, شروطه لقبول خطة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أهمها إقامة 3 مناطق عازلة، وحظر جوي فوق المناطق السورية, وسحب الميليشيات غير السورية عن الأراضي ومحاكمتها, وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

الحياة الليلية في حلب تستعيد حيويتها

تأقلمت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام السوري في مدينة حلب مع الحرب واستعادت حياتها الليلية حيث يحيي مطربون وموسيقيون أمسيات في مطاعمها وأنديتها. وفي الجانب الآخر الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة والذي يتعرض لقصف يومي، إرادة مماثلة للاستمتاع بالحياة.

الثوار على مشارف بلدتي نبّل والزهراء بريف حلب

تدور اشتباكات عنيفة في محيط قريتي نبّل والزهراء المواليتين للنظام والواقعتين شمالي حلب منذ مساء أمس بين الثوار من جهة وقوت الأسد تساندها مليشيات طائفية مسلحة من جهة أخرى، حيث شنّ الثوار هجومهم من ثلاثة محاور استخدموا فيه الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

ليلة مشتعلة بحلب

حيث حاولت قوات الأسد التسلل بإتجاه كلية الشهيد يوسف الجادر (كلية المشاة سابقاً) الخاضعة لسيطرة الجبهة الإسلامية، إلا أنّ الثوار تمكنوا من صدّ الهجوم حسبما أفاد مصدر اعلامي من الجبهة الاسلامية لشهبا برس، وأضاف ذات المصدر "تمكنا من ايقاع خسائر كبيرة بين صفوف قوات النظام".

“تسنيم الأحمد” من مقاعد الدراسة إلى أحضان الشبيحة

تداول ناشطون من مدينة حماة صورًا لفتاة تدعى “تسنيم الأحمد”، تسربت من جوال أحد عناصر الدفاع الوطني في المدينة، ليتبين أنها تعمل ضمن هذه الميليشيا منذ تواريها عن الأنظار قبل عدة أشهر.

تركيا تضغط على واشنطن: حظر الطيران في حلب أولاً

لم تيأس أنقرة بعد، من محاولات الضغط على واشنطن، لوضع هدف إسقاط النظام السوري وإنشاء منطقة حظر طيران ومنطقة آمنة، شمال سورية، في قلب استراتيجيّة التحالف ضدّ تنظيم الدولة الإسلاميّة داعش. وتكرّر أنقرة مساعيها هذه انطلاقاً من اعتقادها بأنّ ذلك من شأنه أن يوجد حلاًّ جذريّاً لوقف تدفّق اللاجئين السوريين إلى أراضيها

العاصفة ميشا تضرب سوريا ولبنان الجمعة ,ثلوج وأمطار غزيرة ورياح قوية

يتأثر سوريا ولبنان بمنخفض جوي أطلق عليه اسم "ميشا" آت من اليونان يرافقه رياح باردة شمالية غربية تمتد من اليونان إلى ليبيا تتأثر به سوريا الجمعة 21/ 11 ولغاية الخميس 27/ 11 يرافقه أمطار غزيرة ورياح قوية مساء الجمعة 21/ 11 ويوم السبت 22/ 11 مع احتمال تشكل للسيول وأمطار متفرقة

حل الدولتين ... قنبلة أميركية توحد السوريين... موالاة ومعارضة

حل الدولتين، آخر قنبلة أميركية تنفجر في وجه السوريين وحدت مؤيدي النظام ومعارضين في رفضها والتمسك بـ «وحدة الشعب السوري والأرض السورية».

14 شهيداً على الأقل بينهم خمسة أطفال ضحايا مجزرة كارفور في ريف حلب .

أغار الطيران المروحي صباح اليوم على بلدة كفر حمرة, و أمام مركز كارفور تحديداً, حيث ألقت مروحيات النظام برميلن متفجرين على الطريق الدولي بين حلب و تركيا ليذهب ضحية انفجارهما 15 شهيدا على الأقل .

أخبار الوكالة

تقارير الوكالة

دار القضاء تعمل على تنظيف المدارس من أفكار النظام البعثية ورموزه.


دار القضاء تعمل على تنظيف المدارس من أفكار النظام البعثية ورموزه.

احتجزت دار القضاء بريف حلب الشمالي عددا ً من المعلمين العاملين في مدارس كفر حمرة و...

القضاء العادل وتوحيد الجهود المالية ... الدرجة الأولى في سلم الوحدة


القضاء العادل وتوحيد الجهود المالية ... الدرجة الأولى في سلم الوحدة

العمل السياسي لنجاحه يحتاج إلى مال , والمال الخارجي مشروط ولا يخدم قضيتنا , والمال ...

الهجوم المفتعل.... مخيمات تطاردهم بالموت


الهجوم المفتعل.... مخيمات تطاردهم بالموت

شهداءُ ارتقوا الى ربهم بجريمة مدبرة ونكراء خرجوا من بيوتهم هرباً من القصف والدمار ...

ارشيف الاخبار