الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | عملية استشهادية للنصرة واشتباكات في محيط حندرات

تقارير

عملية استشهادية للنصرة واشتباكات في محيط حندرات

عملية استشهادية للنصرة واشتباكات في محيط حندرات

جرت اشتباكات متقطعة على جبهة حندرات نهار اليوم بين الثوار وقوات الأسد , التي سيطرت مؤخراً على البلدة التي دمرها الطيران بالكامل مؤخراً نتيجة عملية عسكرية لقواته مدعومة بالطيران .


كما دارت اشتباكات في محور باشكوي دوير الزيتون , بالأسلحة المتوسطة والثقيلة , و شهدت جبهة دوير الزيتون مساء اليوم عملية استشهادية للنصرة استهدفت نقطة متقدمة للنظام في قرية دوير الزيتون , التي أودت بحياة أعداد كبيرة من قوات الأسد والميليشيات الشيعية والسيطرة على عدة نقاط في المنطقة.


تهدف العملية الإستشهادية التي نفذها مقاتل من جبهة النصرة الذي دخل بسيارته المفخخة إلى معاقل قوات الأسد إلى قطع طريق الإمداد الواصل إلى بلدة باشكوي , وتتحدث مصادر أن عملية اقتحام قد بأت بالفعل .


من جانب آخر تنتظر حلب من حركة أحرار الشام الإسلامية التي ضمت مؤخراً صقور الشام إلى صفوفها , أن تنهي إعادة إنتشارها , ومن المتوقع أن ترفد الحركة جبهات حلب بعدد من المقاتلين , حيث من المرجح أن يؤثر الإتحاد الأخير بين الفصيلين إيجاباً على مجريات الأحداث بحلب .


في سياق منفصل , مقاتلات النظام الحربية استهدفت الطريق الواصل بين بلدتي كفرناها و أورم الكبرى بالقنابل الفراغية دون وقوع جرحى ,كما قصف الحربي بالقنابل الفراغية على تل رفعت شمال حلب , أما حي صلاح الدين شهد قصف مدفعي صادر عن مدفعية الأسد الراابضة في حي العامرية القريب .


في السياق , قصف الثوار معاقل قوات الأسد في الأحياء الغربية من حلب التي تقع تحت سيطرة النظام , وبحسب مصادر أدى القصف إلى وقوع إصابات في الموااقع المستهدفة بعضها من المدنيين القاطنين هناك , ولا أرقام نهائية حتى اللحظة.

 

الصورة أرشيف

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب